القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

 برمجة تطبيقات بدون تعلم البرمجة



    سلام من الله عليكم زوار موقع Pay-Pod  الكرام مرحبا بكم , لطالما كانت لنا الرغبة في إنشاء تطبيقات دون تكبد عناء تعلم لغات البرمجة , لكن هل هذا ممكن ؟ و كيف يمكنني القيام بهذا إن كان ممكنا؟ كل هذه الأسئلة و أكثر سنجيب عليها في هذا المقال فإن لم تفهمو شيءا يمكنم النزول إلى قسم التعليقات و طرح أسئلتكم و أترككم مع المقال .

هل يكمن إنشاء تطبيقات دون برمجة؟

  نعم يا صديقي يمكنك ذالك ببساطة فما عليك هو إكمال قراءة هذا المقال , لكن ما الأدوات التي سنستعملها في هذا و هل أحتاج حاسوبا؟ لا ياصديقي يمكنك ذلك من هاتفك فقط من خلال العديد من البرامج المجانية التي يعد برنامجي سكوتشوير و برنامج موبيزي أفضلها و أروعها.

ماهو سكوتشوير؟

نحن لن نتطرق إلى مطور التطبيق و تاريخه و كل ذلك , تطبيق سكوتشوير بكل بساطة هو برنامج يمكنك من إنشاء تطبيقات الموبايل من هاتفك فقط حيث يوفر لك كل ما ستحتاجه في بناء و إنشاء و تنسيق تطبيقك كل هذا بدون أي كود برمجي كما أنه مجاني و يمكنك الربح من تطبيقاتك فيه من خلال وضع إعلانات أدموب التي سنتطرق لشرحها في المقالات القادمة

ماهو موبيزي?


 يعتبر تطبيق موبيزي أفضل و أبسط التطبيقات و البرامج التي يمكنك من خلاله أنشاء و بناء تطبيق جميل و رائع كل هذا من جهاز الموبايل الخاص بك كما يمكنك الربح من تطبيقك من خلال العديد من الوسائل و الإعلانات التي يوفرها لك التطبيق كإعلانات اليونيتي  بالإضافة إلى إعلانات أدموب.

هل أختار سكوتشوير أم أختار موبيزي ؟ 

       هنالك العديد من المازايا و الخصائص المتوفرة في كلا التطبيقين وكل واحد منهما يتميز عن الآخر لكن حسب تجربتي أنصحكم باستخدام موبيزي إن كنتم تريدون إنشاء تطبيق تعليمي مثلا أو شيء من هذا القبيل لكن إن كنتم تريدون أن تنشؤو مثلا تطبيقا يتوفر عللى تسجسل الدخول أو يقوم بعمل مهمة معينة فأنصحكم بتطبيق سكوتشوير لأنه يشتغل بدون انترنت و يمكنك عمل أي عدد من البرامج فيه مجانا عكس تطبيق موبيزي الذي يجب عليك التوفر على انترنت لأنك تعمل أونلاين وكذا لا يسمح لك بأكثر من خمسة تطبيقات في كل حساب.

كيف أحترف هذه التطبيقات؟

    يمكنك يا صديقي تعلم هذه التطبيقات على اليوتيوب حيث يتوفر على العديد من شروحات هذه التطبيقات و إن واجهت مشكلا ما من خلال استعمالك لهذه التطبيقات يمكنك طرحه في مجموعات الفايسبوك التي تتوفر هعلى العديد من المبرمجين الذين يحترفون هذه التطبيقات أما عن طريقة احتراف هذه التطبيقات فأنا أنصحكم بالتجربة و العمل على إنشاء مشاريع صغيرة و بهذا سيتطور مستواكم .

كيف أرفع تطبيقاتي ؟

     أول ما عليك يا صديقي هو اختيار  المنصة التي تريد رفع تطبيقك عليها مثلا فإن متجرGoogle Play سيتطلب منك شراء حساب مطور التطبيقات يما يعادل 25 دولار , لكن هناك العديد من المنصات الأخرى التي يمكنك رفع تطبيقك عليها مجانا كمنصة  Uptodown  و منصة ApkPure أما عن طرقة الربح من تطبيقاتك مجانا فإننا سنتحدث عن هذا في المقالات القادمة إن شاء الله .

    إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال أتمنى أن يعجبكم و تكونو قد استفدتم معنا لذا لا تنسوا زيارة مدونتنا مرة أخرى كان معكم عبدالله بيبوض فلا تنسوا متابعة حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي و دمتم في رعاية الله وحفضه و السلام عليكم.


تعليقات