القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

تحميل كتاب تعلم البرمجة بلغة ‏C++سي بلس بلس

تحميل كتاب تعلم لغة سي بلس بلس

سلام من الله عليكم إعزائنا الكرام زوار مدونة Pay-Pod للتقنية مرحبا بكم هذا المقال مهم للناس اللذين يودون تعلم لغات البرمجة بحيث أن الكتاب اللذي سأترك لكم رابطه أسفل المقال مهم لكل من يود تعلم لغة سي بلس بلس على الخصوص أو البرمجة عامة أولاسنتكلم عن الكمبيوتر ثم  يجب علينا الإجابة على بعض الأسئلة :

ما هو الحاسوب أو الكمبيوتر و كيف يمكننا التواصل معه ؟

الحاسوب هو آلة غريبة ,هذا أقل ما يمكن قوله .فلا يمكننا أن نتحدث إليه سوى عن طريق 1 و0.لو أردت كتابة مثلا 3+ 5 بلغة الكمبيوتر فستعطينا شيئا كهذا :
00101101100100110100111(أنا أخترع هاهاهاه... فأنا لا أعرف الترجمة الإلكترونية عن ظهر قلب) فالحاسوب لا يعرف إلا هذه اللغة .. إذا فمشكلنا الأول هو كيف يمكننا أن نتكلم مع الكمبيوتر بطريقة أسهل من 1 و 0؟ الذي ترونه فوق هو لغة الكمبيوتر أو ما يسمى ب langage binaire حاسوبكم لا يتكلم الفرنسية و لا العربية و لا الإنجليزية ,لكن من لهم خبرة في هذا المجال إخترعوا لغات أخرى اللواتي سيترجمن في ما بعد إلى اللغة التي يفهمها الكومبيوتر ,لكن الأصعب و هو  عمل برنامج لترجمة هذه اللغات لحسن الحظ هذا البرنامج  موجود و لسنا بحاجة لكتابته في الحقيقة سنستعين بمثل هذه البرامج لكتابة مثلا "إفعل 3+5".و هذا الأمر سيترجم بفعلها إلى مثلا:"0010110110010011010011110".

ماذا نعني بكلمة "برمج" ؟

و بكل بساطة  "برمج " تعني عمل برنامج إلكتروني و البرنامج  يطلب من الكومبيوتر فعل أعمال و حاسوبكم مملوء بعدة برامج مثلا : الآلة الحاسبة برنامج  و معالج النصوص هو برنامج و أيضا ألعاب الفيديو هي عبارة عن برامج ... و بإختصار شديد البرامج توجد في كل مكان و هي تسمح بفعل أي شيئ على الحاسوب
لماذا نختار لغة سي للبرمجة ؟
أظن أن الجواب عن هذا السؤال يكمن في كون لغة سي ستعلمكم أكثر حول البرمجة و حول كيفية إشتغال جهازكم .كما أن سي لغة أكثر شعبية من اللغات الأخرى و هي الأكثر إستخداما في برمجة قسم كبير من البرامج و كذلك للبرمجة بلغة سي لن تضطرون لشراء برنامج و لا إستعمال كراك و سنرى ذلك في الكتاب اللذي ستجدون رابطه أسفل المقال و سأعتبر لغة سي أول لغة برمجة بالنسبة لكم لكن إذا كنتم تعرفون قليلا أو كثيرا عن البرمجة فلن يضركم أن تعيدو من الصفر.

هل البرمجة صعبة ؟

البرمجة ليست بالشئ الصعب إذا تحلينا بالصفات التالية :الصبر و الإنتظار :فالبرنامج لا يشتغل مع الضغطة الأولى ,يجب أن نتعلم الصبر!! و المنطق :يجب عليك التفكير و التفكير ففي و أيضا الهدوء:فلا يجب أخذ المطرقة و البدأ في ضرب الكومبيوتر ,فليس بهذه الطريقة سيشتغل البرنامج .

ما الأدوات التي يحتاجها المبرمج  ؟

عليك تحميل ++DEv C...أو ++Visual C...أو أيضا Code::Blocks... أو...Xcode فيمكنك اختيار برنامج من هاته البرامج و تحميلها لكني أنصحكم ببرنامج ++DEv C لأنه يشتغل مع الحواسيب الضعيفة وهو أيضا المستعمل في الكتاب فيمكنك تحميله من ‏هنا  وهذه صورته و ككل البرامج ,توجد عدة نسخ. و الصور التي سأعرضها هي من النسخة 4.9.9.0 .و مثل هذه البرامج  تتطور بسرعة  فإذا كنتم من مستخدمي نسخة متقدمة فلا تخافو  فإن عمل الرنامج و دوره لن يتغير...و لتحميله لا يسعنا سوى الدخول لموقع البرنامج وتحميله بكل سهولة دون الإحتياج لكراك أو سيريال .
إلى هنا إخواني أخواتي نكون قد وصلنا لنهاية المقال وأريد أن أقول لكم أنه إن كنت مهتما بتعلم لغات البرمجة  لا تنسا زيارة مدونتنا مرة أخرى وإذا أعجبتكم المقالة وتريدون أعمل لكم مقالات بنفس هذا الموضوع اكتبوه لي في قسم التعليقات ولا تنسوا متابعة حساب المدون على انستغرام و دمتم في رعاية الله و حفظه والسلام عليكم .
_____________________لتحميل الكتاب اضغط ‏هنا ‏________________________________
                     جميع الحقوق محفوظة لدي مدونة Pay-Pod  ©™

تعليقات