القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

حماية ‏حسابات ‏فايسبوك ‏من ‏الإختراق ‏و ‏الهاكرز ‏2021

 


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبرامته مرحبا بكم على مدونة
Pay-Pod  هذا المقال سنخصصه للتحدث عن موضوع مهم وهو كيفية حماية حسابك على الفايسبوك بعدما صار الفايسبوك جزءا لاغنى عنه في حياتنا اليومية فقبل أن نبدأ في شرح الخطوات سنرى أولا أهمية حماية حسابك على الفايسبوك :

 

أهمية حماية حسابك على الفايسبوك :

 أصبح الفايسبوك جزءًا لا غنى عنه في حياتنا اليومية ، لأن معظم مستخدمي الموقع يشاركون جميع خطوات حياتهم فيه ، مثل رحلاتهم ، وصورهم الشخصية والعائلية ، ولديهم الكثير من الأفكار والأفكار الشخصية مع أصدقائهم ، وما إلى ذلك ، لذلك من الضروري حماية هذه الحسابات من القرصنة أو التدمير. في هذه المقالة ، سنناقش أهم الخطوات التي يجب علينا اتباعها للتأكد من أننا على الفايسبوك لن يتم العبث بالحساب أو استخدام الصور الخاصة بطرق خبيثة ومسيئة. أهم الخطوات المطلوبة لحماية حسابك من هجمات المخترقين: هناك بضع خطوات يجب اتباعها واتباعها لضمان حماية حسابك على Facebook من هجمات المتسللين والأضرار.

 

1-      تعيين كلمة مرور قوية:

 عند تسجيل حساب Facebook جديد أو تغيير كلمة مرور الحساب الحالي ، يجب عليك تعيين كلمة مرور قوية وغير متوقعة ، أي بالإضافة إلى الأرقام والرموز ، يجب أن تحتوي أيضًا على أحرف كبيرة وصغيرة ، والأفضل تجنب استخدامها معلوماتك الشخصية ، مثل اسمك أو تاريخك أو تاريخ ميلادك أو رقم الهاتف في كلمة مرورك من الأفضل الابتعاد عن الأرقام القريبة مثل (1234 ..). الخطوات اللازمة لتغيير كلمة المرور الخاصة بك: أ- تسجيل الدخول إلى Facebook: أولاً ، يجب عليك تسجيل الدخول إلى موقع Facebook وتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي أو العام. ب- أدخل إعدادات الحساب على النحو التالي: ج- حدد وظيفة التصفح الآمن ، يمكنك تنشيطها من خلال إعدادات Facebook وإجبار متصفحك على استخدامها بالطرق التالية: 1- افتح صفحتك الشخصية ، ثم انقر فوق إعدادات الحساب العامة وحدد بطاقة خيارات الأمان. 2- نموذج الإدخال لاختيار الخصوصية والأمان كما يلي: D- اختر تغيير كلمة المرور على النحو التالي: ج- أدخل كلمة المرور الحالية وكلمة المرور الجديدة: أدخل كلمة المرور الحالية وكلمة المرور الجديدة ، ثم أعد التثبيت ، ثم احفظ التغييرات والخروج ، لذلك ستكون كلمة المرور القوية الجديدة هي أول جدار ناري يحمي حسابك من هجمات المتسللين.

 

2-التصفح الآمن:

 

 تبدأ جميع مواقع الويب على الشبكة بـ https وهي آمنة https ، وتسمى وظيفة الإدخال الآمن ، قم بتنشيط هذه الوظيفة. لذلك ، فإن تصفح Facebook الخاص بك مدعوم من خلال وظيفة التشفير ، ولن يتم فك تشفير حسابك الشخصي والتلاعب به بسهولة

 

3-وظيفة التنبيه عند الدخول من أجهزة أخرى:

هذه الوظيفة من أهم الخطوات لتحسين التصفح الآمن والابتعاد عن المخاطر ، تمامًا مثل شخص يحاول استخدام بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك الخاص للوصول إلى حسابك على Facebook باستخدام جهاز كمبيوتر. أو الهاتف المحمول بالنسبة لك ، سيذكرك Facebook مباشرةً ببريدك الإلكتروني المسجل أو يرسل رسالة نصية إلى الرقم الذي استخدمته أثناء تسجيل الحساب ، وسيسجل Facebook جميع أنواع الأجهزة التي سجلت الدخول إلى حسابك.

 

    إلى هنا إخواني أخواتي نكون قد وصلنا لنهاية المقال فلا تنسوا زيارة مدونتنا مرة أخرى وإذا أعجبتكم المقالة وتريدون أعمل لكم مقالات بنفس هذا الموضوع اكتبوه لي في قسم التعليقات ولا تنسوا متابعة حساب المدون على انستغرام و دمتم في رعاية الله و حفظه والسلام عليكم .

 

                     جميع الحقوق محفوظة لدي مدونة Pay-Pod

 

  ©™

تعليقات