القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

قصة نجاح بيل جيتس صاحب شركة مايكروسوفت ‏









قصة نجاح بيل جيتس صاحب شركة مايكروسوفت
ولادة بيل جيتس صاحب شركة مايكروسوفت للبرمجيات
ولد الملياردير بيل جيتس في 28 أكتوبر 1955 في ولاية واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية. والده من أصل بريطاني ، ولدى بيل جيتس شقيقتان كبيرتان في الوسط. أما عائلته فهي عائلة بروتستانتية لأنها تنتمي إلى الكنيسة الجامعة. عائلة بيل جيتس هي إحدى العائلات التي تعمل في المجال السياسي والعديد من المجالات الأخرى ؛ الخدمات الاجتماعية. كان والد بيل جيتس محامياً ، وكان ناجحاً للغاية في هذا الصدد ، وهذا أمر طبيعي لأن والد هادا كان عضوًا في المجلس التشريعي وكان أيضًا محافظًا. أما والدته فقد شغلت مناصب إدارية في جامعة واشنطن ولعبت دورًا مهمًا ومهمًا في المنظمات المحلية والعديد من البنوك. كانت هذه الحياة وتلك العوامل التي عملت عليه وأثرت على شخصيته. حتى أصبح شخصًا طموحًا ، خطط وحاول تحقيق بعض الأشياء الهادفة في حياته. يعرف بيل جيتس الكثير من الأشياء والأحداث من حوله ، مما مكنه من اكتساب الحكمة والخبرة طوال حياته ، مما جعله دائمًا يحب المنافسة.
حياة بيل جيتس التعليمية وبداية ظهور شغفه
يعد بيل جيتس من أفضل الطلاب في مدرسته الابتدائية ، ووالديه راضون جدًا عنه. أرسله والديه إلى المدرسة الخاصة الواقعة على ضفاف البحيرة ، والتي تتمتع بميزة توفير بيئة مناسبة وتدريب الطلاب المتميزين في هذه المرحلة. في هذا الوقت ، تم اكتشاف العديد من مواهبه في العلوم ، لكنها كانت المفضلة والأفضل في الرياضيات والعلوم. منذ أن التحق بمدرسة ليكسايد ، تغيرت حياته بشكل جذري ، فهم يقدرون مواهبه ويعتزون بها حقًا. كما أنها المرة الأولى التي يتعامل فيها مع أجهزة الكمبيوتر في هذه المدرسة ، وقد أحبها كثيرًا وتعلم بسرعة.
على الرغم من الحجم الكبير لأجهزة الكمبيوتر في ذلك الوقت ، كانت المؤسسات المختلفة تعمل جاهدة لمساعدة طلابها دائمًا على النجاح وتحقيق نتائج ممتازة. في هذا الوقت ، كانت مدرسة ليكسارد على وشك شراء جهاز كمبيوتر ، ولكن تم شراؤه بالفعل من قبل الآباء من خلال التبرعات. في عام 1967 ، بدأ بيل جيتس في استخدام أجهزة الكمبيوتر بشكل رائع. يقضي معظم وقته في غرفة الكمبيوتر الخاصة به لأنه مهتم جدًا بتطبيقاته وبرامجه لدرجة أنه يتجاهل دوراته ومسؤولياته. باختصار ، هذه بداية قصة نجاح بيل جيتس.
إنشاء أول شركة برمجيات
بعد أن نجح بيل جيتس وبول في مسيرتهما المهنية السابقة ، قررا إنشاء أول مشروع صغير لهما. تسمى هذه الشركة Traf-O-Data ، وقد قاموا بالكثير للشركة ، حيث قاموا بتصميم جهاز كمبيوتر صغير لمراقبة حركة المرور في الشارع. لأن الاختراع الحالي يساعد في تقليل الحوادث. كانت أرباح الشركة في العام الأول رائعة للغاية ، حيث وصلت إلى 20000 دولار أمريكي عندما كانوا لا يزالون في المدرسة الثانوية. بعد ذلك ، درسوا في جامعة هارفارد ، وعلى الرغم من أنه كان يحب الكمبيوتر كثيرًا ، إلا أنه لا يزال يدرس القانون. في المحادثة التالية ، باختصار ، هذا جزء من قصة نجاح بيل جيتس.
المجلة التي حولت حياة بيل جيتس
في عام 1974 ظهرت مجلة علمية متعلقة بالتكنولوجيا لأن ظهر غلاف المجلة كان صورة لجهاز كمبيوتر جديد صدر لأول مرة. نظرًا لأن هذا الكمبيوتر متوفر تجاريًا ، فقد حاول صديقان التواصل مع الشركة وأراد اللحاق بها ، وقد نجح ذلك حقًا. لكنهم لا يعرفون شيئًا عن أجهزة الكمبيوتر الحديثة ، ويحاولون محاكاة أجهزة كمبيوتر جديدة. لقد توصلوا إلى الختام ليل نهار ، وبعد العمل لعدة أسابيع ، قاموا بالفعل بإعداد البرنامج. لقد فوجئوا جدًا لأنهم لم يفعلوا ذلك من قبل ولم تكن هناك أخطاء في البرنامج. بعد نجاح المشروع ، وظفتهم الشركة للعمل في الشركة ، كما ترك الصديقان الجامعة وكرسوا أنفسهم لهما. تم تعيين بول في منصب نائب الرئيس للبرمجيات ، وعمل الاثنان معًا في الشركة. بعد نجاحهم في متروبوليس ، قرروا بناء شركتهم الخاصة بشكل احترافي. إنها Microsoft ، حيث يمثل بيل جيتس 60٪ وبول 40٪. كان ذلك في عام 1975 م.

تعليقات