القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

تحميل ‏كتاب ‏تعلم ‏لغة ‏بايثون ‏من ‏الصفر ‏إلى ‏الاحتراف ‏من ‏ميديا ‏فاير



بايثون

 تعتبر لغة Python من أهم اللغات المستخدمة في عالم البرمجة ، وأكبر ميزة لها أنها لغة سهلة الاستخدام للغاية ، لذا فهي من أكثر اللغات المفضلة للمبتدئين في عالم البرمجة.  الاختلاف الأكثر أهمية بين لغة Python هو أنها واحدة من أكثر لغات البرمجة طلبًا في سوق البرمجيات ، وهناك العديد من الوظائف التي تتطلب مبرمجين متخصصين في لغةPython. لذلك ، في النقاط التالية ، دعونا نفهم مجموعة من المعلومات المهمة حول لغة Python ، واستخداماتها المختلفة ، وأهم ميزاتها.

  متى وكيف بدأت بايثون؟

يعتبر Guido van Rosem أول شخص طور لغة Python في مركز علوم الكمبيوتر في أمستردام ، هولندا. تم وضع الأساس الأول للغة في عام 1991. أكبر شركة برمجيات في العالم تابعة لـ DropBox و Google ، ولا تزال تعمل على تطوير لغةPython

مميزات لغة بايثون

توفر لغة Python العديد من المزايا لمستخدميها ، من أهمها: - كما ذكرنا سابقًا ، تعد Python واحدة من أسهل اللغات للاستخدام في البرمجة ، مما يجعلها لغة مناسبة جدًا للمبتدئين في العالم. تحتوي لغة Python على مجموعة من الجمل البسيطة ولكن غير المعقدة والكلمات البسيطة المكتوبة باللغة الإنجليزية ، أي أنك لست بحاجة إلى إتقان اللغة الإنجليزية لتتعلمها. أهم شيء في لغة Python هو أن الكود المصدري الخاص بها متاح مجانًا.لا تحتاج إلى إنفاق الأموال لتتعلم الحصول عليها. تحديثاتها متاحة أيضًا.يمكنك الحصول عليها بسهولة والتعرف على آخر تطوراتها. يعمل المبرمجون بجد لتطوير هذه اللغة كل يوم. تمتلك Python مكتبة متكاملة يمكنها مساعدتك في التعامل مع مجموعة من العناصر المختلفة مثل HTML أو XML أو GUI. تعد Python أيضًا سريعة جدًا في عملية تطوير التطبيقات المختلفة ، ويمكن معالجتها بواسطة العديد من الأنظمة المختلفة مثل Linux و Windows و Macintosh

ما هي استخدامات لغة بايثون ؟

تُستخدم لغة Python في العديد من المجالات المختلفة ، وتعتمد عليها مجموعة من البرامج المهمة لتطوير الشبكة ، وكذلك لتطوير نظام التشغيل وعمل واجهة الرسم .
تحميل كتاب تعلم لغة بايثون من الصفر إلى الاحتراف
لتحميل كتاب تعلم لغة بايثون من الألف إلى الياء اضغط ‏هنا ‏
إلى هنا إخواني أخواتي نكون قد وصلنا لنهاية المقال فلا تنسوا زيارة مدونتنا مرة أخرى وإذا أعجبتكم المقالة وتريدون أعمل لكم  الجزء الثاني من هذا الموضوع  اكتبوه لي في قسم التعليقات ولا تنسوا متابعة حساب المدون على انستغرام و دمتم في رعاية الله و حفظه والسلام عليكم .
                     جميع الحقوق محفوظة لدي مدونة Pay-Pod  ©™

تعليقات